Press Articles

UAB sends positive messages to GCC Countries; Al-Sabah elected Chairman of Board and Torbey Chairman of Executive Committee - April 2, 2016

Country: Beirut,Lebanon

02

Apr 16

انتخاب الصباح رئيساً للاتحاد ولـ 3 سنوات
بدعم مُباشر من المصارف اللبنانيّة

 

وجّه مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية من بيروت رسالة إيجابية بإتجاه دول مجلس التعاون الخليجي بإنتخابه ممثل المصارف الكويتية، رئيس بنك الكويت الدولي محمد الجراح الصباح رئيساً للاتحاد لمدة ثلاث سنوات خلفاً لمحمد كمال الدين بركات ممثل المصارف المصرية.
وجاء انتخاب الصباح باجماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وبدعم مباشر من قبل ممثل المصارف اللبنانية في مجلس الإدارة جوزف طربيه الذي أراد توجيه رسائل إيجابية باتجاه دول مجلس التعاون الخليجي. مفادها، ان بيروت كانت وستبقى عاصمة العرب وداعمة لكل الدول العربية وقضاياها المشتركة، وتالياً ان الغيوم الرمادية العابرة في فضاء العلاقات المشتركة ما بين لبنان وهذه الدول، لا سيما الخليجية منها هي سحابة صيف ليس اكثر.وكان المجلس الجديد لاتحاد المصارف العربية التأم يوم الاربعاء الماضي بالتزامن مع اعمال مؤتمر «التكامل المصرفي العربي»، وإنتخب ممثل المصارف الكويتية رئىس بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح رئىساً لاتحاد المصارف العربية لمدة ثلاث سنوات خلفاً لمحمد كمال الدين بركات ممثل المصارف المصرية. وذلك تقديراً لاسهاماته الهامة والبارزة التي اثرت مسيرة القطاع المصرفي داخل دولة الكويت وخارجها، وكانت موضع تقدير وتكريم الجهات المعنية بالقطاع المالي والمصرفي إقليمياً وعربياً من جانب، ومثار إعجاب وإهتمام البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المنافسة في داخل دولة الكويت وفي خارجها من جانب آخر.
وقد تم انتخاب مساعد محمد أحمد عبد الكريم ممثل المصارف السودانية، رئيس اتحاد المصارف السوداني، مدير عام مصرف التنمية الصناعية نائبا لرئيس المجلس، وانتخاب رئىس مجموعة الاعتماد اللبناني ممثل المصارف اللبنانية الدكتور جوزف طربيه، رئىساً للجنة التنفيذية في الاتحاد.
كما تم انتخاب محمد محمد بن يوسف مدير عام المصرف الليبي الخارجي، ممثل المصارف المشتركة، نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية.
والى ما تقدم انتخب مجلس ادارة اعضاء اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق وممثلي الاتحاد في أمناء الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وممثلي الاتحاد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.
وتجدر الاشارة الى أحد الإنجازات التي تحققت لبنك الكويت الدولي بقيادة محمد الجراح الصباح هي: الألقاب والجوائز العربية والإقليمية التي حصل عليها من أكثر من جهة مالية ورقابية، ومن هيئة تصنيف عالمية داخل دولة الكويت وخارجها، إضافة الى الجوائز والألقاب التكريمية المستحقة التي منحت للشيخ الصباح شخصيا لقاء ما قدمه للعمل المصرفي بنوعيه التقليدي والإسلامي من جانب، وما حققه لبنك الكويت الدولي تحديدا من نجاحات وإنجازات قادته لمنصات التتويج والتكريم في كثير من المواضع والمحطات بتضافر جهود جهازه التنفيذي وطاقمه العامل من جانب آخر.


RELATED PHOTO ALBUM:

Arab Banking Integration Conference - 30, 31 March, 2016